جائزة رابطة المخرجين الأميركيين لأفضل مخرج تعود إلى فيلم "العائد"

جائزة رابطة المخرجين الأميركيين لأفضل مخرج تعود إلى فيلم "العائد"
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رابطة المخرجين الأميركيين تمنح جائزة أفضل مخرج لعام ألفين وخمسة عشر لأليخاندرو غونزاليس إيناريتو عن فيلم “العائد“، مما قد يعزّز فرص الفيلم في سباق

اعلان

رابطة المخرجين الأميركيين تمنح جائزة أفضل مخرج لعام ألفين وخمسة عشر لأليخاندرو غونزاليس إيناريتو عن فيلم “العائد“، مما قد يعزّز فرص الفيلم في سباق الأوسكار في الثامن والعشرين من الشهر الحالي. وعادة ما يحصل الفائز بجائزة “رابطة المخرجين الأميركيين” على أوسكار أفضل إخراج ويحصد فيلمه جائزة أفضل فيلم من قبل “أكاديمية العلوم والفنون السينمائية.

“هذا العناق وهذه الأحضان التي منحتموني إياها اليوم مهداة إلى بلد بأكمله إلى المكسيك، وإلى جميع مجتمعات أميركا اللاتينية في هذا البلد. ها أنا فجأة في مكان يضمّ جميع هؤلاء الناس الذين يعيشون هنا، ويسهمون كثيرا في نمو هذا البلد. هذه الأحضان الخاصة تجعلني أشعر بالفخر وبالسعادة“، قال أليخاندرو غونزاليس إيناريتو.

الفوز بهذه الجائزة يعدّ الثاني لإيناريتو، إذ سبق أن حصل عليها للمرّة الأولى العام الماضي عن فيلم “بيردمان” الذي حصل كذلك على أوسكار أفضل مخرج عنه. علماً بأنّ الشريط حاز أيضاً أوسكار أفضل فيلم. فيلم “العائد“، الذي يلعب ليوناردو دي كابريو دور البطولة فيه تدور أحداثه حول رجلٍ يعيش على الحدود الغربية من الولايات المتحدة يتعرض لهجوم من جانب أحد الدببة، ومن ثم يقوم برحلة مضنية يقطع فيها مسافة أميالٍ طويلة عبر تضاريس وعرة جدا، ويراوغ خلالها السكان التواقين للانتقام، وكذلك الجنود الأشرار الموجودين على طول الطريق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إليكم القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار 2024

ابنة مارتن لوثر كينغ: الإنسانية على حافة الهاوية بسبب الحروب والعنف المسلح والعنصرية

معرض فنيّ على شكل مدينة ملاهٍ يعود إلى الحياة في لوس أنجليس