عاجل

السباق الرئاسي الأميركي ترتسم ملامحه في تمهيديات نيو همبشاير

 محادثة
السباق الرئاسي الأميركي ترتسم ملامحه في تمهيديات نيو همبشاير
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يوم واحد قبل بدء مرحلة جديدة من تصويت الحزبين الجمهوري والديمقراطي في السباق الانتخابي التمهيدي للبيت الابيض في ولاية نيوهمبشاير شمال شرق الولايات المتحدة، يبدو دونالد ترامب المرشح المثير للجدل والذي حل ثانيا في ولاية ايوا، مرتاحا بعد ان وضعته استطلاعات الرأي في قمة مرشحي الحزب الجمهوري.
ويسعى النجم الصاعد ماركو روبيو الى الاستفادة من حصوله على المركز الثالث في ايوا الى التقدم وسط انتقادات من خصومه بأهليته لخوض السباق الرئاسي.
بينما يعمل تيد كروز للبناء على فوزه في الانتخابات التمهيدية في ايوا قبيل الانتخابات الحزبية التمهيدية في نيو همبشاير.
ولا يعول الكثير على المرشحين الجمهوريين جيب بوش وكريس كريستي وجون كاسيش وبن كارسون في الوصول الى مراحل متقدمة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للمنافسة في انتخابات الرئاسة، وتمارس اللجنة المركزية للحزب الجمهوري ضغوطا عليهم للانسحاب من السباق لصالح ماركو روبيو المعتدل بعد ظهور نتيجة الانتخابات في نيو همبشاير.
وبعد فوزها بفارق ضئيل في ايوا يبدو ان هيلاري كلينتون ستواجه صعوبة ايضا في التقدم على خصمها الديمقراطي بيرني ساندرز بولاية نيو همبشاير لاسيما وأن الولاية قريبة ومجاورة لولايته فيرمونت.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox