السباق الرئاسي الأميركي ترتسم ملامحه في تمهيديات نيو همبشاير

السباق الرئاسي الأميركي ترتسم ملامحه في تمهيديات نيو همبشاير
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يوم واحد قبل بدء مرحلة جديدة من تصويت الحزبين الجمهوري والديمقراطي في السباق الانتخابي التمهيدي للبيت الابيض في ولاية نيوهمبشاير شمال شرق الولايات

اعلان

يوم واحد قبل بدء مرحلة جديدة من تصويت الحزبين الجمهوري والديمقراطي في السباق الانتخابي التمهيدي للبيت الابيض في ولاية نيوهمبشاير شمال شرق الولايات المتحدة، يبدو دونالد ترامب المرشح المثير للجدل والذي حل ثانيا في ولاية ايوا، مرتاحا بعد ان وضعته استطلاعات الرأي في قمة مرشحي الحزب الجمهوري.
ويسعى النجم الصاعد ماركو روبيو الى الاستفادة من حصوله على المركز الثالث في ايوا الى التقدم وسط انتقادات من خصومه بأهليته لخوض السباق الرئاسي.
بينما يعمل تيد كروز للبناء على فوزه في الانتخابات التمهيدية في ايوا قبيل الانتخابات الحزبية التمهيدية في نيو همبشاير.
ولا يعول الكثير على المرشحين الجمهوريين جيب بوش وكريس كريستي وجون كاسيش وبن كارسون في الوصول الى مراحل متقدمة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للمنافسة في انتخابات الرئاسة، وتمارس اللجنة المركزية للحزب الجمهوري ضغوطا عليهم للانسحاب من السباق لصالح ماركو روبيو المعتدل بعد ظهور نتيجة الانتخابات في نيو همبشاير.
وبعد فوزها بفارق ضئيل في ايوا يبدو ان هيلاري كلينتون ستواجه صعوبة ايضا في التقدم على خصمها الديمقراطي بيرني ساندرز بولاية نيو همبشاير لاسيما وأن الولاية قريبة ومجاورة لولايته فيرمونت.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

من الساحل الشرقي وحتى الغربي موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تتوسع وتقلق إسرائيل

مجلس الشيوخ الأميركي يوافق بأغلبية ساحقة على تقديم مساعدات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

بسبب عقد مع إسرائيل وفي أسبوع واحد فقط.. غوغل تطرد 50 موظفا وتقول إن مكاتبها للعمل لا للسياسة