لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الازمة السورية بين خطة روسية لحلها ودعوة اميركية لوقف اطلاق النار

 محادثة
الازمة السورية بين خطة روسية لحلها ودعوة اميركية لوقف اطلاق النار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت قوات النظام السوري مدعومة بالمقاتلات الروسية من السيطرة على بلدات عدة في ريف حلب الشمالي. الامم المتحدة عبرت عن قلقها من عدم تمكنها من ايصال المساعدات الى شرق المدينة والمناطق المحيطة لان الطرق اليها مقطوعة.

روسيا نفت، الثلاثاء، وجود دليل موثوق به على سقوط قتلى من المدنيين نتيجة لغاراتها الجوية في سوريا وذلك رداً على انتقاد المستشارة الالمانية انغيلا ميركل للحملة الجوية وماتسببه من معاناة للمدنيين.

من ناحية ثانية، وحسب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اقترحت موسكو على الولايات المتحدة خطة ملموسة لحل الازمة
السورية مضيفاً ان واشنطن تبحث بها.

وقبل يومين من مؤتمر دولي جديد حول الحرب السورية في ميونيخ، كرر نظيره الاميركي جون كيري دعوته لموسكو لوقف فوري لاطلاق النار، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية المصري سامح شكري، وقال: “أنشطة روسيا في حلب وفي المنطقة، في الوقت الراهن، تجعل الامور اكثر صعوبة للجلوس الى طاولة المفاوضات، واجراء مباحثات جدية. لقد دعونا روسيا وندعوهاً مجدداً للانضمام الى الجهود الرامية لتطبيق وقف فوري لاطلاق النار وللسماح بوصول الطواقم الانسانية”.

هذا وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل وجرح اكثر من ستة آخرين في قصف جوي على احد مستشفيات اطباء بلا حدود في طفس بمحافظة درعا جنوب سوريا. هذه المنظمة لم تحدد هوية الطائرات الغائرة.

وفي دمشق، قرب مرآب نادي ضباط الشرطة بمساكن ببرزة، قتل تسعة اشخاص على الاقل في انفجار سيارة كان يقودها انتحاري وقد تبنى تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” هذا الاعتداء.