لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصممة الأزياء الأوكرانية آنا- كي، نجمة أيام الموضة في كييف

مصممة الأزياء الأوكرانية آنا- كي، نجمة أيام الموضة في كييف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الطبعة الخامسة لأيام الموضة في كييف، قدمت مصممة الأزياء الأوكرانية آنا- كي، مجموعتها الجديدة للخريف والشتاء المقبلين،
المبدعة الشابة أطلقت علامتها التجارية منذ أربع سنوات عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها فقط ولاقت تشجيعا كبيرا من النقاد العالميين، بعد عرض تصميماتها في أسبوع الموضة اللندني قبل عامين.

تقول المصممة الأوكرانية آنا -كي:“هذه المجموعة مكرسة للفضاء والأجسام الفضائية والألوان، وكل ما يتعلق بالكون بصفة عامة، المجموعة تحمل عنوان “ضيوف المستقبل”.
في كل موسم استلهم تشكيلاتي من حكايات الأطفال. تيم بيرتون يلهمني كثيرا أيضا. أنا أحاول إكمال هذه الصورالتي أراها في أفلام الرسوم المتحركة.”

المصممة الأوكرانية أولغا أندريفا، استوحت تشكيلتها الجديدة من شعار “أنا أحب نيويورك“، لصاحبه مصمم الجرافيك الأمريكي ميلتون غلاسروأيضا من ملصقاته الشهيرة في الثمانينات. تقول المصممة أولغا أندريفا: “أعجبت كثيرا بملصقات ثمانينات القرن الماضي واستوحيت منها مجموعتي الجديدة، التي تركز على حرية المرأة في اختيارملابس متفردة تعتمد على الحياكة اليدوية، استخدم هذا العنصر كثيرا في مجموعتي.”

أيام الموضة في كييف، تهدف إلى تسليط الضوء على المصممين الأكرانيين وإعطائهم فرصة للبروز خارج حدود الوطن.

تقول داريا شابوفالوفا، المشاركة في تنظيم الحدث:“هذا الحدث يشكل انطلاقة حقيقية للكثيرمن المصممين، لدينا قصص نجاح عديدة وهي نتيجة لمساعدتنا لهؤلاء المصممين على بناء مسيرة مهنية جيدة. قبل خمس سنوات، لم يكن أحد يعرف شيئا عن سوق الموضة أوكرانيا. الآن، الجميع يعرفون أن هناك موجة جديدة من المصممين الأوكرانين، ولدينا صالة عرض في باريس تدعم مصممينا.”

أيام الموضة في كييف، تسبق عادة أسبوع الموضة في هذه العاصمة الأوكرانية والذي ينطلق في آذار المقبل.