صندوق النقد الدولي يلوح بوقف مساعداته لاوكرانيا

صندوق النقد الدولي يلوح بوقف مساعداته لاوكرانيا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لوحت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد بوقف برنامج الصندوق لدعم الاقتصاد الاوكراني إن لم تبذل السلطات في كييف المزيد من الجهود لمكافحة الفساد

اعلان

لوحت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد بوقف برنامج الصندوق لدعم الاقتصاد الاوكراني إن لم تبذل السلطات في كييف المزيد من الجهود لمكافحة الفساد وعلى صعيد الاصلاح الاقتصادي.

ويعتبر الصندوق هو اكبر جهة مانحة لاوكرانيا في إطار برنامج مساعدات دولية تبلغ قيمتها 40 مليار دولار يوفر الصندوق منها 17.5 مليار دولار على مدار أربع سنوات.

انتقاد المنظمة الدولية للسلطات في كييف، يأتي بعد أسبوع من استقالة وزير الاقتصاد الاوكراني ايفارس ابرومافيشيوس بعد اتهامه نائبا مقربا من الرئيس بيترو بوروشينكو بعرقلة اصلاحات مطلوبة واعاقة مكافحة الفساد.

ويفترض أن تتسلم أوكرانيا خلال عام 2016 مساعدات دولية تقدر ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار من بينها 5.8 مليار دولار سيقدمها صندوق النقد الدولي.

وتنتظر كييف منذ تشرين الاول/ أكتوبر الماضي الدفعة الثالثة من قروض الصندوق والتي تقدر ب1.7 مليار دولار، لكن تأخر الاصلاحات المطلوبة والمشاحنات السياسية التي تشهدها البلاد يحول دون دفعها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عودة مقاتلي مجموعة "فاغنر" إلى الحرب في أوكرانيا عبر بوابة أفدييفكا

زيلينسكي: مقتل 31 ألف جندي في الحرب.. ونقص الإمدادات العسكرية من الغرب تزيد من الخسائر

شاهد: زيلينسكي يضع إكليلًا من الزهور على نصب تذكاري في كييف