لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محادثات بين ميركل وكاميرون حول الاستفتاء بشأن البقاء داخل الاتحاد الأوروبي

 محادثة
محادثات بين ميركل وكاميرون حول الاستفتاء بشأن البقاء داخل الاتحاد الأوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حط الرحال بألمانيا وأجرى محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حول الاستفتاء المزمع بشأن بقاء بريطانيا في عضوية الاتحاد الأوروبي.

الطرفان يتفقان على بقاء بريطانيا، لكن ينبغي إيجاد حلول بديلة للمشاكل العالقة المتعلقة بدفع معونات اجتماعية للمهاجرين من الاتحاد الأوروبي والتي يرغب كاميرون في تشديدها.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون:“من خلال العمل معا سنتمكن من تحقيق هذه الإصلاحات، لذلك سأوصي ببقاء بريطانيا بعد دمج هذه الإتفاقيات الجديدة.”

من جهتها قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مأدبة في هامبورغ أن بلادها ترغب في بقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي.

“الجميع يعرف رأيي. أريد أن تكون المملكة المتحدة جزء فاعلا وناجحا في الاتحاد الأوروبي أيضا في المستقبل، هذا في صالح ألمانيا، وأستطيع أن أقول فقط ذلك بهدوء، أنا أعتقد أن ذلك أيضا في صالح بريطانيا ولكن أيضا وبالتأكيد في مصلحة جميع الدول الأوروبية.”

كاميرون يخوض ماراثونا دبلوماسيا لإقناع الشركاء الأوروبيين بدعم مطالب الإصلاحات في قمة بروكسل المقبلة لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، في الوقت الذي تعيش فيه القارة العجوز أزمة هجرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.