لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اتهامات للأمن المصري بالوقوف وراء مقتل الطالب الايطالي ريجيني جوليو

 محادثة
اتهامات للأمن المصري بالوقوف وراء مقتل الطالب الايطالي ريجيني جوليو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قد يكون ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تطورا غير مسبوق في حيثيات مقتل الطالب الايطالي جوليو ريغيني. فالصحيفة نشرت أن شهود عيان أكدوا رؤيتهم للطالب الإيطالي وهو يقتاد من قبل اثنين يعتقد أنهم من عناصر الشرطة المصرية، بينما أوضحت الجريدة أن ثلاثة مسؤولين أمنيين أكدوا أن ريجيني كان فعلا رهن الاعتقال قبل مقتله.

وكان الطالب الايطالي ريجيني قد اختفى بشكل مفاجىء في الخامس والعشرين من يناير في ذكرى الثورة المصرية، قبل أن يعثر على جثته بعد عشرة أيام وهي ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والاسكندرية، بدت نصف عارية وعليها أثار تعذيب بشعة.

مصدر رفيع المستوى في مصلحة الطب الشرعي المصرية قال إن تشريح جثة ريجيني أبرز أنه تعرض لكسر 7 ضلوع، والتعذيب بالكهرباء على عضوه الذكري واصابات شديدة في جميع أجزاء جسده ونزيف في المخ.

ويبدو أن قضية مقتل الطالب الايطالي وترت العلاقات بين مصر وايطاليا الاخيرة التي طالبت بضرورة القاء الضوء الكامل على حيثيات مقتل ريجيني بينما نفى الأمن المصري تورطه في مقتله.