لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بوتين: "عاجلاً أم آجلاً سيتم التطبيع بين روسيا وأوروبا"

 محادثة
بوتين: "عاجلاً أم آجلاً سيتم التطبيع بين روسيا وأوروبا"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضايا منطقة الشرق الاوسط ومسألة اللاجئين من بين النقاط التي اثارها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان في مؤتمرها الصحفي المشترك في موسكو يوم الاربعاء.

اوربان اعطى اهمية للدور الروسي في المنطقة، وبدوره اكد بوتين على ضرورة استعادة الاستقرار فيها لمكافحة الارهاب والحد من ظاهرة اللاجئين الى اوروبا وقال “من اجل حل مشكلة اللاجئين، في اوروبا، نحتاج لحل اسبابها من الجذور، نحن بحاجة لاقامة دول ذات سيادة لديها اقتصاد منتعش كي يتمكن اللاجئون من العودة اليها للعيش فيها. نحن بحاجة لتأمين الظروف الضرورية لذلك، وهذا يعني قبل اي شيء القضاء على الارهاب”.

الرئيس بوتين اشار إلى أن مسألة ربط عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بتسوية الوضع في أوكرانيا لا معنى لها،

وعن العلاقات الروسية الاوروبية، اشار بوتين الى ان مسألة ربط عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد روسيا بتسوية الوضع في اوكرانيا لا معنى لها، مؤكدا أنه سيكون هناك “تطبيع للعلاقات مع أوروبا في نهاية المطاف”.

فيما صرح اوربان ان عدد البلدان الاوروبية المؤيدة للتعاون مع روسيا يتزايد واضاف “منتصف هذا العام، لن يتمكن الاتحاد الاوروبي من تجديد العقوبات تلقائياً. السبب هو ان العديد من البلدان وإن كنت اتحدث من وجهة نظر مجرية، لكن عدداً من الدول الاعضاء سبق وتحدثوا علناً عن ذلك، إننا نحتاج لنقاش مفتوح داخل الاتحاد الاوروبي حول ما يجب القيام به حيال هذه العقوبات”.

الرئيس الروسي اعتبر ان المجر هي شريك هام ووثيق في اوروبا. ورأى ان التبادل التجاري بين البلدين قد انخفض بنسبة اربعين في المئة مشيراً الى انه يمكن ارجاعه الى مسار النمو.