لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إردوغان يتهم الأكراد بتدبير هجوم أنقرة وحزب الاتحاد الديمقراطي ينفي الاتهامات

 محادثة
إردوغان يتهم الأكراد بتدبير هجوم أنقرة وحزب الاتحاد الديمقراطي ينفي الاتهامات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري رفض رفضا قاطعا الاتهامات التي وجهتها الحكومة التركية إلى المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف العاصمة أنقرة.

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب نفت أي علاقة لقواتها بالتفجير، واعتبرت أن تصريحات المسؤولين الأتراك تأتي في إطار التمهيد للهجوم على المناطق ذات الأغلبية الكردية وإخفاء حقيقة علاقاتهم مع تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية”. ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في منطقة كردستان العراق، غريب حسو:“تركيا مستاءة جدا من انتصار الاتحاد الديمقراطي السوري وكذلك من حزب العمال الكردستاني. إنهم يريدون رؤيتنا في الحدود وحرق أهم مواقعهم، يريدون منا أن نشن عملية من أراضينا على مصالحهم بحيث تكون ذريعة للتدخل عسكريا.”

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان زار هذا الخميس المصابين في الانفجار والذين بلغ عددهم أكثر من ستين عسكريا.

إردوغان قال إنه مستعد للدفاع عن بلاده وسيكون هنا رد بالمثل على الهجمات داخل وخارج الحدود التركية.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان:“في الوقت الذي ينفي فيه مسؤولو حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي علاقتهم بهذا الهجوم، تظهر معلومات وزارة الداخلية وأجهزة المخابرات أنهم المسؤولون عن الاعتداء.”

ولقي سبعة عسكريين حتفهم أثناء تفجير استهدف رتلا عسكريا بمحافظة ديار بكر قرب مدينة ليجا جنوب شرق تركيا، في ثاني هجوم ضد الجيش التركي خلال يومين