Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

البحر يبتلع 340 طفلا مهاجرا

البحر يبتلع 340 طفلا مهاجرا
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكثر من 340 طفلا من اللاجئين لقوا حتفهم في مياه البحر الأبيض المتوسط منذ سبتمبر ايلول الماضي حينما كانوا في طريقهم إلى أوروبا. هذا ما نشرته في بيان

اعلان

أكثر من 340 طفلا من اللاجئين لقوا حتفهم في مياه البحر الأبيض المتوسط منذ سبتمبر ايلول الماضي حينما كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

هذا ما نشرته في بيان هذا الجمعة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية المكلفة بالمهاجرين وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الأطفال اليونيسيف في جنيف السويسرية.

ويليام سبيندلر المتحدث الرسمي باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في جنيف التابعة للأمم المتحدة:” بما أن الأطفال يمثلون نسبة 36 بالمئة من مجموع المهاجرين الذين عبروا إلى أوروبا ،نسبة فرص الغرق في بحر إيجيه بين تركيا واليونان ارتفعت نسبيا خلال الأسابيع الستة الأولى من العام الجاري، وتمكن من الوصول إلى القارة العجوز خلال 2016 نحو 80 ألف مهاجر وغرق ما لايقل عن 410، أي أكثر بـ35 مرة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.”

طفلان على الأقل يفارقان الحياة يوميا في السواحل التركية واليونانية، بعد غرق إيلان الذي لفظ أنفاسه العام الماضي عقب غرق مركب كان في طريقه إلى الجزر اليونانية بطريقة غير شرعية.

وأثارت صورة الطفل في شاطئ مدينة بودروم التركية موجة غضب عالمية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استعدادات للانتخابات الأوروبية جارية على قدم وساق وبطاقات الاقتراع في طور الإعداد

وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يناقشون إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يقدم أكثر من ملياري دولار لدعم للاجئين السوريين في أوروبا ويرفض عودتهم بشكل قسري