عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جيب بوش ينسحب من سباق إلى البيت الأبيض بعد نتيجته المخيبة في كارولاينا الجنوبية

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
جيب بوش ينسحب من سباق إلى البيت الأبيض بعد نتيجته المخيبة في كارولاينا الجنوبية
حجم النص Aa Aa

جيب بوش ينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية وذلك بعد نتيجته المخيبة في المحطة الثالثة للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في كارولاينا الجنوبية. بوش الحاكم السابق لولاية فلوريدا بدا متأثرا، وهو يمسح دموعه قبل أن يعلن خروجه من السباق: “سكان آيوا، نيو هامشير وكارولاينا الجنوبية تحدثوا، وأنا أحترم حقا قرارهم…. هذا المساء اعلق حملتي”.

في المقابل عزز دونالد ترامب موقعه كمرشح مفضل للحزب الجمهوري بفوزه بالانتخابات التمهيدية لحزبه. الملياردير أكد هيمنته على الانتخابات داخل الحزب الجمهوري محققا فوزه الثاني بعد محطة ولاية نيو هامشير بداية الشهر. ترامب قال: “ليس من السهل أن تكون مرشحا للرئاسة. أمر قاس وسيء ومقرف ورائع فقط عند الفوز. وسنمضي قدما إلى غاية انتصار بلدنا”.

وحصد ترامب بالخصوص أصوات الجمهوريين المعتدلين والمحافظين، وجاء سيناتور فلوريدا ماركو روبيو وسيناتور تكساس تيد كروز في المركز الثاني بنتائج متقاربة. تيد كروز الذي سبق وأن فاز في ولاية آيوا في الأول من شباط-فبراير، استفاد من أصوات “المحافظين المتشددين”. المحطة المقبلة للانتخابات التمهيدية في صفوف المعسكر الجمهوري سيكون الثلاثاء في ولاية نيفادا.