عاجل
This content is not available in your region

خمسة قتلى وخسائر مادية في جزر فيجي جراء إعصار وينستون

محادثة
euronews_icons_loading
خمسة قتلى وخسائر مادية في جزر فيجي جراء إعصار وينستون
حجم النص Aa Aa

إنّه المشهد الذي استيقظ عليه الأحد سكان جزر فيجي بعد إعصار وينستون الذي ضرب بلدهم السبت، إعصار من الدرجة الخامسة يعتبر الأقوى الذي عرفه الأرخبيل في تاريخه.

الإعصار خلّف مقتل خمسة أشخاص على الأقل حسب ما أعلنه الوزير الأول فوريكي باينيماراما، صور الأقمار الإصطناعية أظهرت أنّ الإعصار تشكل قبل أسبوع في جنوب المحيط الهادئ قبل أن يضرب أرخبيل فانواتو وجزر تونغا. مركز رصد الأعاصير التابع للجيش الأمريكي أفاد سرعة الرياح التي رافقت إعصار وينستون بلغت في بعض الأوقات ثلاثمائة كيلومتر في الساعة.

ومن جانبها قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الحقوقية أنّه من المبكر التحدّث عن حصيلة الخسائر البشرية والمادية في أرخبيل يضم ثلاثمائة وثلاثين جزيرة . الإعصار القوي خلّف أضرارا مادية معتبرة كما أسفر عن قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء، السلطات المحلية كانت قد أعلنت حالة تأهب قصوى بحيث فرضت على السكان حظرا للتجول ومنعت الملاحة البحرية والجوية في كل الجزر.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox