لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لمحة موجزة عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب

 محادثة
لمحة موجزة عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب مفاجأة هذه الانتخابات التي قلبت أوراق الحملة التمهيدية لحزب الجمهوريين، ما أثار استياء الحزب. محاطاً بعائلته، احتفل الملياردير الشهير، بفوزه في ولاية كارولينا الجنوبية.
يتوجه ترامب في حملته إلى آلاف الأميركيين، المتواضعي الحال والمتضررين من العولمة، ويشعرون بخيانة النخبة السياسية. بالنسبة لهؤلاء، ترامب هو الأمل الذي سيعيد للبلاد عظمتها.
بعد هزيمته في ولاية ايوا، في بداية السباق، أثبت ترامب أنه شخصية سياسية صلبة وصاحب أناً متضخمٍ. ولد في نيويورك، ويبلغ من العمر 69 سنةً. تولى إدارة شركة العائلة في العام 1971. جني ثروته من بناء إمبراطورية عقارية: من فنادق، وأبراج، وكازينوهات في الولايات المتحدة وخارجها. كان ترامب شريكاً في ملكية مسابقة ملكة جمال الكون وملكة جمال أمريكا، حتى العام 2015. يقدم برنامجاً تلفزيونياً، كما تصدرت أخبار طلاقاته الصحف الصفراء. لديه 5 أطفال، من زيجات ثلاث: عارضتا أزياء وممثلة.
ترامب الذي لم يتول أبداً منصباً منتخباً، صرح في أبريل/نيسان من العام 2015 عن نيته بالتقدم لأعلى منصب، قائلاً:
“أعتقد أن دونالد ترامب أفضلهم. ولكن سنرى ما سيحدث. نحن نترقب الانتخابات عن كثب”.
أخيراً انطلق ترامب بجميع الوسائل التي توفرها له ثروته الهائلة، البالغة 10 مليار دولار وفقاً لما أعلنته لجنة الانتخابات الاتحادية. كاريزمي، صارم، لا يتحلى بأسلوب سياسي، مثل قوله:
“لم أر بحياتي شخصاً كاذباً مثل تيد كروز الذي يتجول قائلاً إنه مسيحي. لا أعرف، سيتوجب عليكم دراسة هذا، نعم.”
جرأة ترامب لا تعرف حدوداً، حتى البابا، الذي نفى عنه صفة المسيحي كونه يطرح رفع جدران على الحدود المكسيكية، لم يسلم منه. حيث قال ترامب:
“إذاهاجمت داعش الفاتيكان، وهوما تسعى إليه كما يعلم الجميع، أعدكم بأن البابا سيتمنى ويصلي لو كان دونالد ترامب هو الرئيس”.
تنقل ترامب، بين كونه جمهورياً وديموقراطياً وحتى مستقلاً، ليرشح نفسه في النهاية عن الحزب الجمهوري. فهل ستشهد ولايته، في حال فوزه، مثل هذه التقلبات؟