Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

جو بايدن يعتذر عن خطاب ترامب المعادي للمكسيك

جو بايدن يعتذر عن خطاب ترامب المعادي للمكسيك
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال زيارة إلى المكسيك، انتقد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس خطاب المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب المعادي للمكسيك، دون أن يذكر

اعلان

خلال زيارة إلى المكسيك، انتقد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس خطاب المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب المعادي للمكسيك، دون أن يذكر ترامب بالاسم. الانتقادات تأتي خلال زيارة لبايدن إلى المكسيك تستغرق يومين بمناسبة المفاوضات التجارية بين البلدين.

خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس المكسيكي إنريكيه بينيا نيتو، قال جو بايدن: “أشعر بنفسي مضطراً للاعتذار لما قاله بعض زملائي السياسيين حول المكسيك والشعب المكسيكي. إنه موسم حملة انتخابية ساخنة. وأود أن تعلم، يا سيادة الرئيس، بأن الخطابات الحامية التي سمعتموها من بعض المتنافسين على منصب الرئاسة لاتمثلنا كشعب أميركي.”

ترامب المعادي للمهاجرين كان قد قال خلال حملته الانتخابية إن المكسيك ترسل “مثيري المشاكل ومن ينقلون معهم المخدرات والجريمة” إلى الولايات المتحدة.

مؤخراً خلال الحملة للانتخابات التمهيدية، قال ترامب أمام ناخبيه: “المكسيك تقتلنا عند الحدود.. على الحدود وفي التجارة المكسيك تقتلنا! سننشئ الجدار.. لا تقلقوا سننشئ الجدار.” وعندما سَأل ترامب من سيدفع لإنشاء الجدار؟ أجاب جمهوره: “المكسيك!”

الجدار الذي يتحدث ترامب عن بنائه سيشمل، إن تم تنفيذه، ترحيل مايقدر بـ11 مليون مكسيكي يعيشون بطريقة غير شرعية في الولايات المتحدة الأميركية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: المكسيك تصبح بديلاً للولايات المتحدة لطالبي اللجوء

شاهد: قافلة مهاجرين تستأنف رحلتها شمالاً بعد حصولها على الوثائق الحكومية اللازمة في المكسيك

بعد توقيفهم من قبل السلطات المكسيكية.. ألفا مهاجر يتابعون سيرهم نحو الولايات المتحدة