لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قبيل إنطلاق حفل توزيع جوائز أوسكار.. فيلم "ذي ريفانينت" الأوفر حظاً

 محادثة
قبيل إنطلاق حفل توزيع جوائز أوسكار.. فيلم "ذي ريفانينت" الأوفر حظاً
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بين المفاجأة والاثارة ينطلق الليلة حفل توزيع جواز اكاديمية العلوم والفنون للسينما بمسرح دولبي بمدينة لوس انجيلوس بولاية كاليفورينا، وسط توقعات ورهانات على اسماء الفائزين في حفل صناعة الافلام الاكبر بالعالم. يتوقع المراقبون ان ينال فيلم “ذا ريفينانت” للمخرج اليخاندرو جونزاليز ايناريتو الذي يمثل فيه ليوناردو دي كابريو على جائزة الاوسكار لأفضل فيلم لما يحمله من ملحمة وابداع تقني في التصوير مع اداء مدهش من المشاركين فيه ما فضله على العديد من الافلام، ويرجح ان ينال جازة الاوسكار لافضل مخرج وممثل.
الى جانب “ذا ريفينانت” ينافس فيلم “ ماد ماكس- فيري روود” للمخرج جورج ميلر ايضا على جائزة افضل صورة.
فيلم “ ذا مارشان” من الافلام المرشحة لجائزة افضل فيلم ويحكي قصة رائد الفضاء مارك واتني الذي يلعب دوره الممثل مات ديمون، عندما اعتقد انه مات في عاصفة ضربت كوكب المريخ واجبرته على التخلي عن مهمته، وعمل رائد الفضاء على خلق ظروف تساعده على الصمود من اجل البقاء والبحث عن الطعام وسط بيئة قاسية، وعندما استطاع الاتصال مع وكالة الفضاء الاميركية ناسا، سابق العلماء الزمن لإنقاذه.