عاجل

كاميرون يدعو روسيا إلى وقف هجماتها ضد المدنيين السوريين والمعارضة المعتدلة

 محادثة
كاميرون يدعو روسيا إلى وقف هجماتها ضد المدنيين السوريين والمعارضة المعتدلة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

روسيا تستمر في خرق للقرار الأممي بوقف إطلاق النار وتواصل شن غاراتها الجوية في حربنفسه بريف حماة الجنوبي.

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند حض بمعية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون روسية والنظام السوري على وقف الهجمات فورا على المعارضة في سورية إثر قمة بريطانية فرنسية في أميان شمال فرنسا.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون:” نحن نرحب بالهدنة الحديثة، وهذا يمكن أن يحرز تقدما في مفاوضات السلام الأسبوع المقبل،ولكن لن تنجح المحادثات إلا إذا كان هناك تغيير في سلوك النظام السوري وحلفائه، لهذا السبب سأجتمع يوم الجمعة مع فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لنتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. روسيا يجب أن توقف هجماتها ضد المدنيين السوريين والمعارضة المعتدلة.”

روسيا ذكرت أن أربعة صحافيين من الصين وبلغاريا وكندا وروسيا أصيبوا نتيجة القصف المدفعي من الأراضي التركية على بلدة كنسبا الواقعة شمال اللاذقية، من ضمن 33 صحفيا كانوا يقومون بجولة في البلدة أثناء القصف.

كريستوف وانير صحافي ألماني في قناة إن 24 أمر فظيع ما عشناه. كنا في مهمة تصوير القرية المهدمة في الجبال. فجأة كانت هناك قذيفة وقصف، ربما جبهة النصرة أو الأتراك، لست متأكدا.”

المبعوث الأممي الخاص لسورية، ستافان دي ميستورا، أعلن استئناف محادثات السلام السورية يوم التاسع من آذار مارس الجاري عوض السابع منه من أجل إتاحة الوقت الكافي لمعالجة المسائل اللوجيستية والعملية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox