Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

رئيس المجلس الأوروبي للمهاجرين :" لا تأتوا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "

رئيس المجلس الأوروبي للمهاجرين :" لا تأتوا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال زيارته إلى اثينا، وغداة الاعلان عن مساعدة أوروبية غير مسبوقة للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة الهجرة، دعا رئيس المجلس الأوروبي

اعلان

خلال زيارته إلى اثينا، وغداة الاعلان عن مساعدة أوروبية غير مسبوقة للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة الهجرة، دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك المهاجرين لأسباب إقتصادية إلى عدم المجىء إلى أوروبا. توسك أكد أن اليونان والدول الأوروبية الأخرى لن تبق بلدان عبور لأنه سيتم تطبيق بنود اتفاقية شنغن مجددا.

وقال توسك خلال مؤتمر صحافي في أثينا بعد لقائه رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس “اناشد كل المهاجرين غير الشرعيين لأسباب اقتصادية من أينما أتوا، عدم المجيء إلى أوروبا. لا تجازفوا بحياتكم وأموالكم. لأن كل ما ستقومون به سيكون من أجل لا شيء “.

وحذرت الأمم المتحدة من كارثة انسانية وشيكة مع بقاء آلاف المهاجرين عالقين في ظروف صعبة بمنطقة ايدومني على الحدود اليونانية-المقدونية حيث وصل عدد المهاجرين إلى حوالى تسعة آلاف.

يشار إلى أن توسك سيستكمل جولته على الدول الواقعة على طريق الهجرة الى أوروبا ، قبيل قمة أوروبية مرتقبة الاثنين لبحث أسوأ أزمة هجرة تواجهها القارة منذ الحرب العالمية الثانية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أزمة اللاجئين قد تتحول إلى كارثة إنسانية...بروكسل تُساهم في الحلّ بـ: 700 مليون يورو

وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يناقشون إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يقدم أكثر من ملياري دولار لدعم للاجئين السوريين في أوروبا ويرفض عودتهم بشكل قسري