عاجل

19 قتيلا على الأقل في غارة جوية على سوق للوقود في محافظة ادلب شمالي سوريا

 محادثة
19 قتيلا على الأقل في غارة جوية على سوق للوقود في محافظة ادلب شمالي سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل 19 شخصا على الأقل في غارة جوية استهدفت بلدة تسيطر عليها المعارضة شمالي سوريا. ناشطون سوريون أكدوا أن طائرات حربية قصفت سوق الوقود في بلدة أبو ظهور في محافظة إدلب، ما يعرض الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في السابع والعشرين من الشهر الماضي للخطر.

على الصعيد الدبلوماسي ، أعلنت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا، عن جولة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الحرب في سوريا، ستبدأ في جنيف في الرابع عشر من آذار/ مارس .

المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا ، جيسي شاهين أضافت:

“ الدعوات هي نفسها، لم نرسل دعوات جديدة، وبخصوص الذين تم استدعاؤهم، فالأمر يتعلق بالحكومة والمعارضة والأشخاص الذين شاركوا في اجتماعات القاهرة وموسكو وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 “.

من جهة أخرى طالب الجنرال الأمريكي لويد أوستن باحياء جهود أمريكية لتدريب مقاتلين بالمعارضة السورية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية لكن على نطاق أصغر من برنامج فاشل سابق ألغي العام الماضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox