لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس البرلمان الأوروبي لا يرى فائدة كبيرة من إقفال طرق البلقان

 محادثة
رئيس البرلمان الأوروبي لا يرى فائدة كبيرة من إقفال طرق البلقان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ردود فعل على و شروحات توالت بعد إقفال طرق البلقان بوجه اللاجئين. ناتاشا بيرتو الناطقة باسم المفوضية الأوروبية تناولا الموضوع في المؤتمر الصحفي اليومي للمفوضية الأوروبية فقالت : “المواطنون من خارج منطقة شنغن و الذين لا يحق لهم التنقل داخل هذه المنطقة و الذين لم يطلبوا اللجوء لن يسمح لهم بدخول سلوفينيا و هذا القرار مطابق لمقررات القمة الأوروبية الأخيرة حيث نعود الى وضع تطبق فيه كل دول شنغن القوانين المرعية الإجراء”.البرلمانيون الأوروبيون تفاوتت آراؤهم بالنسبة لنتائج و أسباب إقفال طرق البلقان فقالت ليورونيو تانيا فايون البرلمانية السلوفينية الأوروبية : السلوفينيون يعتقدون انهم متروكون و ان التدابير التي يتخذها الإتحاد الأوروبي ليست عملية. لهذا السبب قررت الحكومة السلوفينية ان تقفل حدودها لكن نامل بان تتحقق بعض النتائج بعد القمة الأوروبية المقبلة بخاصة و أن طرق البلقان قد أقفلت. و نأمل أن تتخذ الحكومة مستقبلا قرارا بإعادة فتحها”.
رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز من جهته لا يرى فائدة كبيرة تجنى من جراء إقفال طرق البلقان بوجه اللاجئين:” إن استراتيجية إقفال الحدود ستردع أي لاجئ عن الهرولة لطلب اللجوء لكن نحن نحد من توافد اللاجئين عبر هذه الطرق و ندفع الناس الى اللجوء الى مهربي البشر اذا اقفال الحدود ليس مجديا “. رئيس البرلمان الاوروبي شدد ايضا على ان حل ازمة اللجوء يتم بواسطة التعاضدد الاوروبي.