البرتغال: الرئيس الجديد مارسيلو ريبيلو دي سوزا يؤدي اليمين الدستورية

البرتغال: الرئيس الجديد مارسيلو ريبيلو دي سوزا يؤدي اليمين الدستورية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد انتخابه رئيسا جديدا للبرتغال أدى الأربعاء مارسيلو ريبيلو دي سوزا اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب بالعاصمة ليشبونة، دي سوزا الأستاذ الجامعي

اعلان

بعد انتخابه رئيسا جديدا للبرتغال أدى الأربعاء مارسيلو ريبيلو دي سوزا اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب بالعاصمة ليشبونة، دي سوزا الأستاذ الجامعي في القانون والعضو في الحزب الإجتماعي الديموقراطي من اليمين المعتدل يخلف في المنصب أنيبالي كافاكو سيلفا بعد توليه الرئاسة لعشر سنوات كاملة.

في خطابه الإفتتاحي دعا دي سوزا كل القوى السياسية إلى الحوار من أجل تخطي الأزمة التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة. مارسيلو ريبيلو دي سوزا، قال:“بدون الصرامة أوالشفافية المالية فإنّ مخاطر عودة واستمرار الأزمة ستكون مؤلمة بدرجة أكبر.”

وعقب حفل التنصيب الرسمي استقبل دي سوزا عديد الشخصيات المحلية والدولية في قصر بيليم الرئاسي، من بين هذه الشخصيات رئيس الوزراء البرتغالي الإشتراكي أنطونيو كوشتا الذي كان من بين تلاميذه في كلية الحقوق بليشبونة. حفل حضره أيضا جون كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية.

مارسيلو ريبيلو دي سوزا سبعة وستون عاما انتخب رئيسا للبرتغال يوم الرابع والعشرين يناير/كانون الثاني المنصرم بعد حصوله في الدور الأول على نسبة 52% من الأصوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لحظة إلقاء طلاء أخضر على زعيم حزب برتغالي في لشبونة

تقرير: ثلاثون في المائة من الشباب في البرتغال يعيشون خارج البلاد

شاهد: بمناسبة العام الجديد.. البرتغاليون يحتفلون بالسباحة في مياه البحر الباردة