لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة منتجٍ آمن بموهبة أعضاء فرقة البيتلز.. "جورج مارتن"

 محادثة
وفاة منتجٍ آمن بموهبة أعضاء فرقة البيتلز.. "جورج مارتن"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عن عمر ناهز تسعين عاماً، توفي المنتج الموسيقي البريطاني البارز، سير جورج مارتن، الذي ارتبط اسمه باسم فرقة البيتلز الشهيرة. خلال مسيرة امتدت 50 عاماً، انتج نحو 700 ألبوم و30 أغنية تربعت على عرش المبيعات في بريطانيا.

من حسابه على توتير، أعلن عازف الإيقاع السابق في فرقة البيتلز رنغو ستار خبر وفاة جورج مارتن في منزله. مغني الفرقة بول ماكارتني وصفه بـ “الأب الثاني”. وقال عنه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه “عملاق من عمالقة الموسيقى”.

بفضل دراسته الموسيقية، كان لجورج مارتن تأثيراً على خيارات فرقة البيتلز. الكثير يعتقدون أن إيمانه بموهبة أعضاء الفرقة أسهم في نجاحهم وشهرتهم. أنتج لهم معظم ألبوماتهم، منذ إطلاق “بليز بليز مي” في العام 1963، إلى إصدار “آبي رود” في العام 1969. الألبوم الأخير للفرقة، الذي يحمل اسم “لت إت بي” في العام 1970، انتج من قبل منتج آخر.

من أمام استوديو التسجيل في شارع “آبي رود” الشهير في لندن، يقول عشاق الفرقة عن جورج مارتن، “جورج مارتن جزء لا يتجزأ من نجاحهم. أنا متأكد من أنهم كانوا سينجحون، لكنه أسهم نجاحهم”. ويضيف آخر “أعتقد أنه كان يعمل خلف الكواليس، لم يكن له تواجد بارز مع البيتلز، لكنه كان حاضراً دائماً وراءهم ويديرهم.”