لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دونالد ترامب يفوز في ميسيسيبي وميتشيغن، كلينتون وساندرز يتقاسمان الولايتيْن

 محادثة
دونالد ترامب يفوز في ميسيسيبي وميتشيغن، كلينتون وساندرز يتقاسمان الولايتيْن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية من أجل التنافس على الوصول إلى البيت الأبيض الأمريكي يؤكد تفوقه على كل من تيد كْروز وجون كيسيك وماركو روبيو بتحقيقه فوزيْن إضافييْن في ولايتيْ ميتشيغن وميسيسيبي حسب نتائج الاستطلاعات بعد الخروج من مكاتب التصويت. وبهذا الإنجاز يكون هذا المرشح المحافظ المناهض للمهاجرين وللمسلمين والمثير للجدل بتصريحاته قد فاز منذ بداية حملته الانتخابية في أربع عشرة ولاية من اثنتيْن وعشرين.

دونالد ترامب قال في كلمة له أمام أنصاره بثقة عالية في النفس:

“المشاركة كانت كثيفة في كل أسبوع. التحق بنا ديمقراطيون، هذا مهم جدا، ومستقلون. البعض يلتحقون بنا رغم أنهم لم يصوتوا أبدا للجمهوريين من قبل ولم يفكروا أبدا في ذلك”.

ومن ميامي، أحدث المفاجأة الديمقراطي بيرني ساندرز، الذي نافس بقوة هيلاري كلينتون في ميتشيغن وفاز عليها بفارق طفيف، وتوجه إلى أنصاره ليقول لهم وللأمريكيين:

“الشيء المستَخلَص من الليلة الراهنة هو أن حملة بيرني ساندرز، وثورة الشعب، أيْ الثورة السياسية التي نتحدث عنها، قوية في كل جهات البلاد. وبصراحة، نعتقد أن الجهات الأقوى في موالاتها لنا هي تلك التي ستأتي لاحقا”.

أما زميلته الديمقراطية هيلاري كلينتون فقد اكتفت بفوز سهل في ولاية ميسيسيبي حيث حصدت تقريبا ثمانين بالمائة من أصوات الناخبين.