عاجل
This content is not available in your region

مسبار اكسومارس في رحلة البحث عن الحياة فوق سطح المريخ

محادثة
مسبار اكسومارس في رحلة البحث عن الحياة فوق سطح المريخ
حجم النص Aa Aa

الحياة على كوكب المريخ لا تزال تشغل علماء الفضاء، وهي المهمة التي تتكلف بها مركبة “اكسومارس” الفضائية التي أطلقتها الاثنين وكالة الفضاء الأوروبية الروسية، “روسكوزموس” من قاعدة “بايكونور” في كازاخستان إلى الكوكب الأحمر .
البعثة الأوروبية تعد الاولى منذ العام 2003 ، والاولى من نوعها بالنسبة لروسيا، وانطلقت على متن صاروخ روسي من طراز “بروتون“، وهي تسعى لدراسة الغلاف الجوي للمريخ والبحث عن مؤشرات على وجود شكل من أشكال الحياة على سطح الكوكب.

“شعور امتزج بين الإثارة والخيال انتاب العلماء بعد الإطلاق الناجح لمركبة “اكسومارس” ، فبالنسبة للكثيرين منهم، هي المرة الأولى التي يتم فيها صناعة وإطلاق مركبة فضائية نحو المريخ، وبطبيعة الحال، ثمة العديد من العقبات، فمن الضروري ان تثبت المعدات فعاليتها في الفضاء طيلة الرحلة التي تستستغرق سبعة أشهر نحو الكوكب الأحمر.” يقول موفد يورونيوز إلى كازاخستان جيريمي ويلكس.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox