لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معركة فاصلة بين المرشحين للرئاسة الأمريكية خلال الثلاثاء الكبير الثاني

 محادثة
معركة فاصلة بين المرشحين للرئاسة الأمريكية خلال الثلاثاء الكبير الثاني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وسط انقسام المرشحين عن الحزب الجمهوري حيال تقدم دونالد ترامب بسبب خطاباته المتشنجة ينتخب الأميركيون مندوبيهم في خمس ولايات ضمن الانتخابات التمهيدية للاقتراع الرئاسي، في وقت يراهن الكثير على دعم المرشحين تيد كروز وماركو روبيو لكبح جماح ترامب.
“الثلاثاء الكبير الثاني” يتميز بأهمية كبيرة سيما بالنسبة للجمهوريين، فولايات إيلينوي وفلوريدا وأوهايو وكارولينا الشمالية وميزوري، تشكل المعركة الفاصلة لترامب وخصومه التقليديين خصوصا في ولاية متعددة الأعراق كفلوريدا.
ولا يبدو أن رحلة ترامب التي قد توصف بالسهلة حتى الآن، تنطبق على فلوريدا، فناخبوها من أصول لاتينية ويشكلون نحو ستين في المئة من الأصوات.
ومع ان النتائج لن تكرس فائزا بين المرشحين الديموقراطيين الاثنين او الجمهوريين الاربعة الا انها ستعطيهم فكرة ازاء الوقت المتبقي لبلوغ خط الوصول.
وتزامنا مع “الثلاثاء الكبير الثاني” ، اندلعت احتجاجات بين مؤيدي ومعارضي المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالقرب من مقر حملته الانتخابية في ولاية كارولينا الشمالية