لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

10 سنوات على إطلاق تويتر

 محادثة
10 سنوات على إطلاق تويتر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عشر سنوات مرت عن إنشاء موقع” تويتر” وأول تغريدة لجاك دورسي مؤسس شركة تويتر في عام 2006. وبالرغم من تميز هذا الموقع في عالم التكنولوجيا إلا أنه يعاني من صعوبات في زيادة عدد مستخدميه وتحقيق عائدات. وبالرغم من هذه الصعوبات بات هذا الموقع ، مرجعا في مواقع التواصل الإجتماعي خاصة في عالم الصحفيين والمشاهير والناشطين . وقد نشر جاك دورسي أولى تغريدة وكتب” أنا بصدد فتح حسابي على تويتر.” الذي بات اليوم فضاءا لنشحوالى 500 مليون تغريدة يوميا و200مليار تغريدة سنويا .

ويقول ماركيوس بيغدال ، رئيس موقع إلكتروني في ألمانيا: تويتر هو في البداية قناة جديدة، للعديد من الأشخاص، و قناة تتركز أساسا على النص، و هو فعال في مجال السمعي البصري والإعلام خاصة بالنسبة للعاملين في الصحافة السمعية البصرية والإعلام، لكن الكثيرون يقصدون أولا مواقع يوتوب وفايس بوك.” وقد تميزت عدة تغريدات ودخلت التاريخ على غرار تغريدة البابا فرنسيس التي سرعان ما جذبت الملايين من الزائرين . وتغريدة الرئيس الأمريكي باراك أوبامافي 2012 في عندما نشر على حسابه“أربع سنوات إضافية” وهو يعانق زوجته ميشيل، وقد باتت هذه التغريدة الأكثر تناقلا في تلريخ الموقع .

كما تحولت تغريدة:” جو سوي شارلي” التي أطلقها يوكايم رونيس بعد الهجوم على شارلي إيبدو في يناير كانون الثاني 2015، وتحولت إلى شعار عالمي للتضامن مع ضحايا الإعتداءات الدامية على الصحيفة .