استنفار أمني في اوربا ورفع حالة التأهب

استنفار أمني في اوربا ورفع حالة التأهب
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

التفجيرات التي استهدفت المطار الدولي ومحطة للمترو في العاصمة البلجيكية بروكسل، شلت حركة النقل في العاصمة ال أوروبية، حيث أغلق مطار“زافنتم” الدولي

اعلان

التفجيرات التي استهدفت المطار الدولي ومحطة للمترو في العاصمة البلجيكية بروكسل، شلت حركة النقل في العاصمة ال أوروبية، حيث أغلق مطار“زافنتم” الدولي إلى غاية يوم غد ،كما توقفت شبكات المترو والحافلات عن العمل في بروكسل، واقفلت كبرى محطات المدينة حتى اشعار آخر.
وفي اعقاب هذه الهجمات شددت الشرطة الاتحادية في ألمانيا الرقابة في مطار “فرانكفورت” الدولي، من خلال نشر المزيد من رجال الشرطة وتعزيز الدوريات الأمنية في بعض المناطق. وكذلك هي الأجواء في فرنسا حيث عززت الإجراءات الأمنية في مطار “شارل دغول“، ولتعزيز الامن في وسائل النقل المشترك، ستسمح السلطات بالوصول الى الاماكن العامة لوسائل النقل، للاشخاص المزودين ببطاقة سفر أوببطاقة هوية فقط إلى جانب اتخاذ تدابير مراقبة وتفتيش منهجية.

وتوقف قطار يوروستار الذي يقوم برحلات بين بروكسل ولندن، في الاتجاهين، والقطارات التي كانت تقوم برحلات توقفت في مدينة ليل الفرنسية، وعلى غرارا فرنسا وألمانيا عززت السلطات البريطانية الإجراءات الأمنية والدوريات فى مطار “جاتويك” بلندن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بروكسيل تحت وطأة الإعتداءات الدامية التي استهدفت المطار ومحطة مترو الأنفاق.

#JeSuisBruxelles: مواقع التواصل الاجتماعي تتضامن مع ضحايا انفجارات بروكسل

إجتماع بلجيكي فرنسي في بروكسل لمناقشة تسليم صلاح عبد السلام إلى القضاء الفرنسي