لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصدر أمني بلجيكي يؤكد ان الانتحاري الثاني بمطار بروكسل هو نجيم لشراوي

 محادثة
مصدر أمني بلجيكي يؤكد ان الانتحاري الثاني بمطار بروكسل هو نجيم لشراوي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صباح الاربعاء القي القبض على نجيم لشرواي في مدينة اندرلخت، بعد الظهر اعلن المدعي العام الفدرالي البلجيكي ان لشرواي ما يزال حرا وان من اعتقل شخص آخر، ومساء الاربعاء اكد مصدر امني ان الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه بمطار زافنتيم هو نجيم لشرواي مع ابراهيم البكراوي شقيق خالد البكراوي الذي فجر نسفه في محطة مترو الانفاق مولبيك قي قبل بروكسل. رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان كان اعلن ان انقرة ابلغت بروكسل حزيران الماضي عن هوية ابراهيم البكراوي عندما عاد من سوريا.
“ابلغنا السفارة البلجيكية برسالة دبلوماسية حول الترحيل في الرابع عشر من تموز 2015، السلطات البلجيكية اطلقت سراح احد المهاجمين، على الرغم من تحذيرنا من ان هذا المهاجم هو مقاتل اجنبي، بلجيكا لم تستطع ان تربط الأمر مع الإرهاب”.
وتتعرض الحكومة البلجيكية الى الانتقادات بسبب تساهلها في مواجهة ما يسمى الارهاب واحباط الهجمات قبل وقوعها، لكن وزير العدل البلجيكي كوين هينس رد على اردوغان:
“هذا ما جئت لأعرفه منذ سماعي لتصريح الرئيس التركي، بالتأكيد لم يكن تسليما، كان شيئا مختلفا تماما، تم ترحيله من الحدود السورية، شخص لم يكن معروفا لدينا لعلاقته بالارهاب”.
وما تزال التحقيقات مستمرة في التفجيرات الانتحارية التي هزت مطار العاصمة بروكسل ومحطة مترو الانفاق مولبيك ولاسيما ان هناك شخصا رابعا ما يزال طليقا.