عاجل
This content is not available in your region

سفارة بلجيكا بالقاهرة تستقبل المتضامنين والمعزين بضحايا تفجيرات بروكسل

محادثة
سفارة بلجيكا بالقاهرة تستقبل المتضامنين والمعزين بضحايا تفجيرات بروكسل
حجم النص Aa Aa

توافد ممثلو السفارات العربية والاجنبية والبعثات الدبلوماسية وممثلو الاحزاب المصرية الى السفارة البلجيكية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء في ضحايا الهجمات التفجيرية التي ضربت العاصمة بروكسل الثلاثاء الماضي، وتحدث السفير البلجيكي غييس هايفرت عن التعاون بين بروكسل والجامعة العربية:
“نحن نطور كل انواع التعاون الممكنة، تطوير آليات جديدة، نحو تحقيق المزيد من التعاون ايضا في مجال التحقيقات، لأن التعاون حاجة اساسية للتقدم نحو الفهم، ومنع اي اعتداءات في المستقبل”. واكدت الوفود على عدم منح التفجيرات الارهابية الفرصة لتخريب العلاقة بين الشعوب الاوروبية والجاليات الاسلامية التي تعيش في اوروبا.
وقد دعا نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي الجاليات العربية والمسلمة الى لفظ ورفض العناصر المتطرفة حسب وصفه من مجتمعها، لانها تستخدم الدين الاسلامي كذريعة لأعمالها الاجرامية، التي لا تمت بصلة الى العقيدة السمحة، وهم يسيئون للجالية العربية والمسلمة في اوروبا.
وكان الجامع الازهر دان بشدة التفجيرات في بروكسل واعتبرها جريمة مخالفة لتعاليم الاسلام الحنيف، ودعا الى توحيد الصفوف للتصدي لما وصفه بالوباء اللعين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox