Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الحطام التي عثر عليها في موزمبيق وجنوب افريقيا تابعة للطائرة الماليزية المفقودة

الحطام التي عثر عليها في موزمبيق وجنوب افريقيا تابعة للطائرة الماليزية المفقودة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت السلطات الماليزية أنّ قطعتي الحطام اللتين عثرعليهما في موزمبيق وجنوب افريقيا تعودان لطائرة بوينغ 777 التابعة شركة الخطوط الجوية الماليزية والتي

اعلان

أعلنت السلطات الماليزية أنّ قطعتي الحطام اللتين عثرعليهما في موزمبيق وجنوب افريقيا تعودان لطائرة بوينغ 777 التابعة شركة الخطوط الجوية الماليزية والتي اختفت قبل عامين، القطعة عثر عليها في فيلانكولو بأرخبيل بازاروتو السياحي في موزمبيق قبل أن تحوّل للتحليل والمعاينة في أستراليا.

ليو تيونغ لاي، وزير النقل الماليزي، قال:” الطلاء والطباعة على القطعتين يطابقان تلك التي تستخدمها شركة الخطوط الجوية الماليزية، بحكم كل هذه التطابقات من المؤكد بشكل كبير أنّها تتعلق بقطع تابعة لطائرة رحلة “أم إيتش 370”

وحسب مركز تنسيق عمليات البحث في أستراليا فإنّ القطعة التي عثر عليها في جنوب أفريقيا بموسل باي قد تكون غطاء المحرك، قطعة كانت على بعد ألفي كيلومتر من مكان العثور على القطعة الأخرى بموزمبيق.

عملية البحث المتواصلة في المحيط الهندي تغطي مساحة إجمالية مقدّرة بمائة وعشرين ألف كيلومتر مربع، أستراليا التي تشرف على العملية قالت إنّه يتعين البحث في أعماق المحيط على مساحة خمسة وعشرين ألف كيلومتر مربع.

طائرة الخطوط الجوية الماليزية اختفت يوم الثامن مارس/آذار 2014 بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور باتجاه بكين وعلى متنها مئتان وتسعة وثلاثون راكبا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مالاوي تشيع جثمان نائب الرئيس وسط دعوات لإجراء تحقيق مستقل في وفاته

محكمة هولندية تدين ثلاثة متهمين وتبرئ رابعا في سقوط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا في 2014

إير فرانس وإيرباص أمام القضاء في حادث تحطم طائرة عام 2009