تأكيد مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية

تأكيد مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تأكيد مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية عبد الرحمن مصطفى القادولي في غارة أميركية على موقع للتنظيم في سوريا. عبد الرحمن مصطفى القادولي يعدّ

اعلان

تأكيد مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية عبد الرحمن مصطفى القادولي في غارة أميركية على موقع للتنظيم في سوريا. عبد الرحمن مصطفى القادولي يعدّ مسؤولا رئيسيا في التنظيم المتطرف إذ التحق به عقب الإفراج عنه من السجن أوائل العام ألفين واثني عشر وسافر إلى سوريا للمشاركة في نشاطاته. القادولي سبق وأن انضم إلى تنظيم القاعدة في ألفين وأربعة تحت قيادة قائد تنظيم القاعدة في العراق أنذاك أبو مصعب الزرقاوي، وشغل منصب نائب الزرقاوي وأمير تنظيم القاعدة في الموصل، العراق، محافظة نينوى، العراق.

وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر أكد الخبر خلال مؤتمر هذا الجمعة مشيرا إلى أنّ القضاء على القادولي من شأنه أن يضعف القدرات الميدانية للجهاديين. كارتر قال: “تمكنا من القضاء بشكل ممنهج على عضو مجلس وزراء تنظيم الدولة الإسلامية. في الواقع، قضى الجيش الأميركي على عدد من إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية هذا الاسبوع، بما في ذلك، حسب اعتقادنا، حجي إمام، الذي يعدّ زعيما في التنظيم وكان قياديا بارزا في منصب وزير المالية، وهو مسؤول أيضا عن بعض الشؤون الخارجية”.

قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذت مؤخرا عشرات الضربات الجوية ضد أهداف لتنظيم ما يسمى بتظيم الدولة الإسلامية في كل من سوريا والعراق. ونجحت قوات التحالف في تدمير مواقع قتالية للتنظيم المتطرف بالإضافة إلى القضاء على وحدات تكتيكية وأنفاق ومنصات صواريخ ومواقع لإطلاق الهاون وعتاد حربي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تشييع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل نقل جثامينهم إلى إيران

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في مدينة أعزاز السورية بريف حلب الشمالي

سقوط قتلى وجرحى جرّاء الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة حلب