عاجل
This content is not available in your region

حصلية ضحايا هجمات بروكسل ترتفع إلى 35 قتيلاً

محادثة
euronews_icons_loading
حصلية ضحايا هجمات بروكسل ترتفع إلى 35 قتيلاً
حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات البلجيكية أن حصلية ضحايا اعتداءات بروكسل ارتفعت إلى خمسة وثلاثين قتيلاً وأكثر من ثلاثمئة جريح. إذ عثر على 31 قتيلاً في المطار ومترو العاصمة البلجيكية من بينهم الانتحاريون الثلاث، فيما توفي أربعة أشخاص متأثرين بجراحهم في المستشفى. إلى الآن، تعرفت السلطات على هويات 28 شخصاً ممن قضوا في الاعتداءات، 16 ضحيةً منهم بلجيكيون، و12 آخرون يحملون جنسيات أجنبية.

في سياق مواز، وجهت النيابة الفدرالية البلجيكية تهمة “المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية” إلى ثلاثة موقوفين، ألقت الشرطة القبض عليها في إطار عملية لمكافحة الإرهاب نفذت الأحد في عدة مدن بلجيكية. ولم تربط النيابة بشكل مباشر بين المتهمين واعتداءات بروكسل. وأطلقت السلطات سراح شخص رابع دون توجيه الاتهام إليه.

مطار بروكسل أعلن عن إقامة تجربة للتأكد من حسن سير أعماله الثلاثاء، دون الإعلان عن موعد محدد لإعادة افتتاحه بعد الأضرار الكبيرة التي طالته إثر التفجير المزدوج.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox