عاجل

بعد تحرير تدمر، خبراء روس في نزع الألغام يتوجهون إلى سوريا

 محادثة
بعد تحرير تدمر، خبراء روس في نزع الألغام يتوجهون إلى سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توجه الثلاثاء إلى سوريا فريق خبراء في نزع الألغام من الجيش الروسي، لدعم جهود قوات النظام السوري في تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي تركها تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية بعد انسحابه يوم الأحد من مدينة تدمر الأثرية.

صور نشرت للمدينة أظهرتها خالية من السكان. وقالت السلطات إنها كانت تتوقع دماراً أكبر داخل المدنية، وبأنها ستبدأ العمل على ترميم الآثار التي هدمها التنظيم المتطرف.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن عملية استعادة تدمر من التنظيم المتطرف أسفرت عن مقتل 180 مقاتلاً في صفوف النظام وحلفائه، منذ بدئها في أول شهر آذار/ مارس الحالي.

في هذه الأثناء، وعلى أطراف مدنية القريتين التي تبعد مئة كليومتر عن تدمر، تستمر اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والمقاتلين الموالين له من جهة ومقاتلي تنظيم داعش من جهة أخرى. حيث تشكل استعادة مدنية القريتين الخطوة الثانية بالنسبة للنظام السوري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox