إلغاء حالة الطوارئ بخصوص فيروس إيبولا

إلغاء حالة الطوارئ بخصوص فيروس إيبولا
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منظمة الصحة العالمية تؤكد أنّ انتشار داء إيبولا في غرب أفريقيا لم يعد يمثل خطرا على الصحة العامة معلنة نهاية حالة الطوارئ المستمرة منذ قرابة عشرين

اعلان

منظمة الصحة العالمية تؤكد أنّ انتشار داء إيبولا في غرب أفريقيا لم يعد يمثل خطرا على الصحة العامة معلنة نهاية حالة الطوارئ المستمرة منذ قرابة عشرين شهرا والتي شهدت وفاة حوالي أحد عشر ألفا وثلاثمائة شخص. مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية أقرت توصيات لجنة من الخبراء المستقلين وطالبت برفع أي قيود للسفر والتجارة والتي أثرت على غينيا وليبيريا وسيراليون.

“يجب المحافظة على مستوى عال من اليقظة والقدرة على الاستجابة لفيروس إيبولا، الدول تمتلك حاليا القدرة على التعامل سريعا مع ظهور أي حالات طوارئ جديدة للفيروس“، قالت مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية.

منظمة الصحة العالمية أكدت أنّ الحالات المتبقية التي تم عزلها في الدول المتأثرة بفيروس إيبولا يمكن احتواؤها والحيلولة دون تفشي المرض مجدداً. المنظمة كانت قد أعلنت حالة الطوارئ شهر أغسطس-آب من عام ألفين وأربعة عشر بعد إصابة الآلاف بالفيروس القاتل في عدة دول إفريقية، ما زاد من المخاوف العالمية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دعوى قضائية: أطباء يابانيون يطالبون غوغل بتعويضات بسبب نشر "معلومات مضللة"

كسوف الشمس المرتقب: ما هي مخاطر النظر إلى الشمس بالعين المجردة ؟

شهادة طبيب كويتي مكث ليلة في غزة: كيف لأهل القطاع أن يتحملوا كل هذا الرعب طيلة ستة أشهر؟