Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تأجيل إعادة فتح مطار بروكسل حتى التوصل إلى اتفاق مع نقابات الشرطة

تأجيل إعادة فتح مطار بروكسل حتى التوصل إلى اتفاق مع نقابات الشرطة
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مطار العاصمة البلجيكية بروكسل لن يفتح أبوابه حتى تصل وزارة الداخلية لاتفاق مع نقابات الشرطة التي طالبت بوضع جهاز الكشف عن المعادن وخضوع أي شخص يدخل

اعلان

مطار العاصمة البلجيكية بروكسل لن يفتح أبوابه حتى تصل وزارة الداخلية لاتفاق مع نقابات الشرطة التي طالبت بوضع جهاز الكشف عن المعادن وخضوع أي شخص يدخل مبنى المطار لعمليات تفتيش أمنية مكثفة خارج منطقة المغادرة الجديدة.

هيغو كلوتينس ممثل اتحاد“إي سي في” البلجيكي: نريد جهاز الكشف عن المعادن، إذ يمكن بالفعل أن يتم الكشف عن أي شخص يحمل أجساما مشبوهة قبل دخوله للمحطة ويمكن توقيف ذلك الشخص قبل أن يتمكن من الوصول إلى الطائرة والسيطرة عليها أو يصل إلى الحدود ولكن في الوقت ذاته منعه من عبور المطار.”

من جهتها أعلنت سلطات المطار أن تفتيش المسافرين سيجعلهم ينتظرون لفترات طويلة، وسيعني ببساطة نقل التهديد الأمني من داخل المطار إلى خارجه. فيما يرى اتحاد الشرطة أن ذلك في مصلحة الجميع.

فانسن جيل، رئيس “سليب” أكبر اتحاد للشرطة في بلجيكا:” إن الحل الذي توصلنا إليه يأخذ بعين الاعتبار مصالح الجميع، وخاصة المصالح الأمنية للمسافرين والعاملين في الموقع، فضلا عن المصالح الاقتصادية.”

للإشارة سلطات مطار زافنتيم أعدت منطقة مؤقتة لاستقبال المسافرين، وأجرت اختبارات وأعلنت الاستعداد لاستقبال رحلات مرة أخرى بعدما دمرت قاعة المغادرة في التفجيرات الإرهابية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القضاء البلجيكي يُصدر أحكاماً بالسجن بحق 8 مدانين بالتورط في اعتداءات بروكسل

بلجيكا ترفض طلب صلاح عبد السلام عدم اعادته إلى السجن في فرنسا

النيابة العامة تطلب السجن مدى الحياة لصلاح عبد السلام في قضية تفجيرات بروكسل 2016