عاجل
This content is not available in your region

كيكو فوجيموري تفوز بالجولة الأولى للنتخابات الرئاسية في بيرو

محادثة
كيكو فوجيموري تفوز بالجولة الأولى للنتخابات الرئاسية في بيرو
حجم النص Aa Aa

المرشحة اليمينية الوسطية كيكو فوجيموري تفوز بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي نُظمت أمس الأحد في بيرو بنسبة تتراوح بين سبعة وثلاثين بالمائة إلى تسعة وثلاثين بالمائة من الأصوات تقول استطلاعات الآراء بعد الخروج من مكاتب الاقتراع.

الجولة الثانية من هذه الانتخابات ستُجرى في الخامس من شهر يونيو/حزيران المقبل حيث ستتنافس خلالها كيكو فوجيموري على رئاسة البلاد مع رجل الاقتصاد اليميني بيدرو بابلو كوشينسكي المرشح المُسانَد من طرف رجال المال والأعمال أو البرلمانية اليسارية فيرونيكا ميندوزا اللذين حصلا على نتائج متقاربة قدَّرتها الاستطلاعات بحدود عشرين إلى واحد وعشرين بالمائة من أصوات الناخبين.

هذه الانتخابات تخللتها هجمات مسلحة دامية لتنظيم يساري يُسمى “الدرب المنير” وتبادل الاتهامات بين المرشحين بعدم احترام قواعد العملية الانتخابية.

كيكو فوجيموري البالغة من العمر أربعين عاما هي نجلة الرئيس البيروفي الأسبق آلبيرتو فوجيموري المثير للجدل الذي حكم البلاد من عام ألف وتسعمائة وتسعين إلى عام ألفين وحُكم عليه بربع قرن سجنا بتهم فساد وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox