لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا: قتلى وجرحى في انفجار بسيارة مفخخة استهدف مركزا عسكريا في ديار بكر

 محادثة
تركيا: قتلى وجرحى في انفجار بسيارة مفخخة استهدف مركزا عسكريا في ديار بكر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل جنديان على الأقل واصيب 47 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمام مركز عسكري يقع في جنوب شرق تركيا حيث تقطن الغالبية الكردية.

المواجهات الدامية بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد خلفت عددا كبيرا من الضحايا لدى الجانبين واسفرت عن مقتل عشرات المدنيين و اجبرت عشرات آلاف آخرين على النزوح من جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية.

الاعتداء الذي استهدف مركزا عسكريا يقع في قضاء هاني بمحافظة دياربكر، نسبته السلطات التركية إلى حزب العمال الكردستاني.

وكان الجيش التركي قد باشر ماوصفه عملية تمشيط في المنطقة للقضاء على المسلحين، ماأدى الى سقوط تسعة وثلاثين قتيلا في صفوف حزب العمال الكردستاني بالاضافة الى مدنيين.

والدة أحد المدنيين تقول:

“لقد سألت ابنتي لماذا تبكين فقالت إنها تريد رؤية أخيها، أكدت لها أنه لن يعود لأنه في الجنة، لقد علمت ابنتي بذلك من خلال الإعلام وانا ايضا أردت أن اعلمها برحيل أخيها “.

وبعد وقف لاطلاق النار استمر أكثر من عامين، تجدد النزاع الكردي الصيف الفائت. المواجهات الدامية بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد خلفت عددا كبيرا من الضحايا لدى الجانبين واسفرت عن مقتل عشرات المدنيين و اجبرت عشرات آلاف آخرين على النزوح من جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية.