لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسر ضحايا طائرة جيرمان وينغز يرفعون دعوى ضد وحدة تابعة لشركة لوفتهانزا

 محادثة
أسر ضحايا طائرة جيرمان وينغز يرفعون دعوى ضد وحدة تابعة لشركة لوفتهانزا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أسر ضحايا طائرة جيرمان وينغز الألمانية التي تحطمت العام الماضي ترفع دعوى قضائية ضد وحدة تدريب تابعة للشركة الأم “دويتش لوفتهانزا” أمام محكمة أميركية بولاية أريزونا بتهمة القتل الخطأ. شركة “كرايندلر أند كرايندلر إل.إل.بي” أكدت أنها رفعت دعوى نيابة عن ثمانين أسرة ضد مركز أريزونا لتدريبات الطيران الذي درس فيه طيار الشركة أندرياس لوبيتز، الذي أغلق على نفسه قمرة قيادة الطائرة وهوى بها في جبال الألب الفرنسية في الرابع والعشرين مارس-أذار من العام الماضي، متسببا في مقتل جميع ركابها وأفراد طاقمها المائة والخمسين.

عائلات الضحايا اتهمت مركز التدريب بالإهمال في اكتشاف التاريخ الطبي للطيار أندرياس لوبيتز قبل دخوله البرنامج التدريبي في العام ألفين وعشرة على خلفية وجود علامة تقييد على الشهادة الطبية الألمانية للوبيتز نظرا لتأكيد إصابته بإضطرابات نفسية شملت تعرضه لأكثر من مرة بالاكتئاب والتفكير في الانتحار. جيرمان وينغز قالت إن ركاب الطائرة وعددهم مائة واربعة وأربعون شخصا كانوا من ثماني عشرة دولة ومعظمهم من ألمانيا واسبانيا وبينهم ثلاثة من الولايات المتحدة.