Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

هل يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة؟

هل يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة؟
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

من المحتمل جدا أن يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة الأوكرانية بعد أن بدأت الاتصالات في كييف لتشكيل حكومة جديدة

اعلان

من المحتمل جدا أن يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة الأوكرانية بعد أن بدأت الاتصالات في كييف لتشكيل حكومة جديدة تكون موالية للغرب بعد الاعلان عن استقالة رئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك على إثر أزمة سياسية أدت إلى اصابة عمل الحكومة بالشلل. أرسيني ياتسينيوك قدم استقالته الأحد خلال برنامج تلفزيوني أسبوعي، على أن يوافق البرلمان على استقالته. وكان ياتسينيوك قد تعرض لانتقادات حادة بسبب عدم تمكنه من اقرار الاصلاحات الموعودة، ولاتهامه بالدفاع عن مصالح الأقلية الحاكمة.

رئيس الحكومة الجديد سيعمل دون هوادة لتجاوز الإرث الصعب الذي تركته حكومة أرسيني ياتسينيوك بسبب الوضع في شرق أوكرانيا الواقع تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا، وبسبب الأزمة الاقتصادية الحادة، التي زاد من تفاقمها تدهور العلاقات مع روسيا، الشريك التجاري الأول لأوكرانيا. استقالة ياتسينيوك تفتح في الواقع الطريق إلى حكومة جديدة بالكامل في أوكرانيا التي يتعين عليها مع ذلك الاستمرار في السياسة نفسها الموالية للغرب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا

روسيا تقول إنها تصدت لعدة هجمات شنها الجيش الأوكراني

زيلينسكي يلتقي بكبار القادة العسكريين في خاركيف