عاجل

هل يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة؟

 محادثة
هل يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من المحتمل جدا أن يصبح رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير غروسمان الرئيس المقبل للحكومة الأوكرانية بعد أن بدأت الاتصالات في كييف لتشكيل حكومة جديدة تكون موالية للغرب بعد الاعلان عن استقالة رئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك على إثر أزمة سياسية أدت إلى اصابة عمل الحكومة بالشلل. أرسيني ياتسينيوك قدم استقالته الأحد خلال برنامج تلفزيوني أسبوعي، على أن يوافق البرلمان على استقالته. وكان ياتسينيوك قد تعرض لانتقادات حادة بسبب عدم تمكنه من اقرار الاصلاحات الموعودة، ولاتهامه بالدفاع عن مصالح الأقلية الحاكمة.

رئيس الحكومة الجديد سيعمل دون هوادة لتجاوز الإرث الصعب الذي تركته حكومة أرسيني ياتسينيوك بسبب الوضع في شرق أوكرانيا الواقع تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا، وبسبب الأزمة الاقتصادية الحادة، التي زاد من تفاقمها تدهور العلاقات مع روسيا، الشريك التجاري الأول لأوكرانيا. استقالة ياتسينيوك تفتح في الواقع الطريق إلى حكومة جديدة بالكامل في أوكرانيا التي يتعين عليها مع ذلك الاستمرار في السياسة نفسها الموالية للغرب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox