لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المصادقة على تعيين فولوديمير غرويسمان رئيسا للوزراء في أوكرانيا

 محادثة
المصادقة على تعيين فولوديمير غرويسمان رئيسا للوزراء في أوكرانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صادق البرلمان الأوكراني على تعيين فولوديمير غرويسمان رئيسا للوزراء في أوكرانيا. نواب البرلمان الأوكراني صوتوا ب 257 صوتا لصالج تعيين غرويسمان ليخلف أرسيني ياتسينيوك الذي تعرض لانتقادات حول تباطؤ الاصلاحات وفضائح بالفساد.

رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير غرويسمان:

أعدكم أن الحكومة الجديدة لن تتسامح مع الفساد، كما ستكون مسؤولة عن كل ما يتم تشكيله، ستفعل ما بوسعها لتأمين الاستقرار والتطور “.

تعيين غرويسمان يراه الكثيرون بمثابة أمل لوضع حد للازمة السياسية والافراج عن المساعدات الغربية لهذا البلد الذي يعاني من نزاع مسلح مع انفصاليين موالين لروسيا ويتخبط في أزمة اقتصادية.

هورتي لوغفينسكي من الحزب الشعبي:

مهمتنا هي مواصلة مختلف الاصلاحات التي كنا قد بدأناها و عدم ترك النواب يخرجون عن هذه الطريق. وهنا اتحدث خاصة عن تكاملنا مع أوروبا وحماية حدودنا “.

أما مراسلة يورونيوز من أوكرانيا فتقول :

الأوكرانيون ينتظرون من رئيس الوزراء الأوكراني والحكومة الجديدة اتمام الوعود التي لم يتم الافاء بها، خاصة تنفيذ الاصلاحات المختلفة بما فيها الاقصادية ومكافحة الفساد “.