Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مناظرة حامية بين كلينتون وساندرز قبل الانتخابات التمهيدية في نيويورك

مناظرة حامية بين كلينتون وساندرز قبل الانتخابات التمهيدية في نيويورك
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قبل أربعة أيام من الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك، تبادل المرشحان الديمقراطيان بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون الاتهامات في مناظرة حامية نظمت في

اعلان

قبل أربعة أيام من الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك، تبادل المرشحان الديمقراطيان بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون الاتهامات في مناظرة حامية نظمت في بروكلين الخميس.

الرهان كبير في نيويورك، بالنسبة للمتنافسين الساعيين لكسب ترشيح الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، إذ تشمل الولاية على 291 مندوباً ديموقراطياً. يسعى كلا المتنافسَين لكسب تأييد أكبر عدد منهم.

المرشح الديمقراطي، برني ساندرز: “هل وزيرة الخارجية السابقة كلينتون تملك الخبرة والذكاء لتكون رئيسةً؟ بالطبع نعم.. لكنني أتساءل حول قدرتها على اتخاذ القرارات..!”

على هجوم ساندرز ردّت هيلاري كلينتون: “الناس في نيويورك صوتوا لي مرتين لأكون نائبة عنهم في مجلس الشيوخ. والرئيس أوباما وثق بقدرتي على اتخاذ القرارات لأكون وزيرة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية.”

ساندرز انتقد دعم كلينتون للتنقيب عن النفط الصخري في البحار، وتأييدها للحرب على العراق، وعلاقاتها بوول ستريت، ومحاباتها للمصارف عندما كانت عضواً في مجلس الشيوخ عن نيويورك.

إلى الآن تتفوق كلينتون على ساندرز بنحو 14 نقطة في استطلاعات الرأي، وتزيده بنحو سبعمائة مندوب. وتأمل وزيرة الخارجية السابقة توسيع الفارق مع سناتور فيرمونت لكسب ترشيح الحزب بشكل نهائي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ساندرز يفوز على كلينتون في وايومينغ والمرحلة المفبلة نيويورك

ساندرز وكروز يتقدمان في انتخابات ولاية ويسكونسن

لمحة موجزة عن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون