لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مايكروسوفت تقاضي الحكومة الأميركية لإنتهاكها الحقوق الدستورية للمتعاملين

 محادثة
مايكروسوفت تقاضي الحكومة الأميركية لإنتهاكها الحقوق الدستورية للمتعاملين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مايكروسوفت ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية الأميركية. شركة البرمجيات العملاقة تتهم وزارة العدل بإنتهاك الحقوق الدستورية للمستخدمين والتجسس على ملفاتهم الخاصة وبياناتهم من دون علمهم. دعوى مايكروسوفت تأتي بعد الأزمة التي وقعت بين شركة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي “أف.بي.آي” على خلفية محاولة الأخير الحصول على طريقة لفك تشفير الهاتف النقال لأحد منفذي هجوم سان برناردينو في كاليفورنيا، في ديسمبر-كانون الأول الماضي، والذي تسبب في مقتل أربعة عشر شخصا.

مايكروسوفت اعتبرت أنّ وزارة العدل الأميركية تقوم بتصرفات منافية للدستور من خلال إجبارها على التزام الصمت، وعدم إخبار مستخدميها في حال طلبت الحكومة منها الدخول إلى بياناتهم السحابية للبحث فيها. مايكروسوفت أكدت أن لزبائنها الحق بمعرفة متى قامت الحكومة بإصدار مذكرة تفتيش لقراءة رسائلهم البريدية.

محاولات الحكومة الأميركية تثير قلقا لدى شركات التقنيات الإلكترونية العملاقة التي تخشى من انتهاك خصوصيات زبائنها، وفي هذا الشأن فقد تلقت شركة مايكروسوفت وحدها منذ حوالي عام ونصف العام ما يزيد عن ألفين وستمائة طلب رسمي حكومي للإطلاع على بيانات المستخدمين مع إجبار المؤسسة على عدم إبلاغهم بذلك.