عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عشرات القتلى جراء زلزال قوي في الإكوادور

محادثة
euronews_icons_loading
عشرات القتلى جراء زلزال قوي في الإكوادور
حجم النص Aa Aa

قتل 77 شخصاً على الأقل في الإكوادور وأصيب نحو ستمئة آخرين بعد أن ضرب زلزال قوي سواحل المحيط الهادي مساء السبت. قوة الزلزال بلغت عند المركز 7.8 درجات.

إنه أقوى زال يضرب الإكوادور منذ عقود، مركزه كان في بلدة بيدرنالس الساحلية التي يرتادها السياح، ووصلت ارتداداته إلى جميع أرجاء البلاد، وشعر به سكان البلدان المجاورة في كولومبيا والبرو.

خورخيه غلاس، نائب رئيس الإكوادور: “جميع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى لحماية أرواح المواطنين. بسبب الهزة الأرضية، انقطع التيار الكهربائي عن عدد من المدن. قررنا إخلاء بعض المحافظات، وتحريك السكان خارج المنطقة الساحلية.”

أشرطة فيديو أظهرت انهيار جسر في مدينة غواياكيل الساحلية ماتسبب بمقتل سائق سيارة تهشمت تحت الجسر، وتعرض جزء من فندق في المدينة إلى أضرار مادية. وفي مدينة مانتا انهار جسر للمراقبة عند المطار.

حالة الطوارئ أعلنت في جميع أرجاء البلاد، وقدرت الأضرار المادية بمليارات الدولارات إلى الآن. السلطات حثت السكان على إخلاء المناطق الساحلية خوفاً من ارتفاع مدّ مياه البحر بسبب هزات ارتدادية، لكنها ألغت التحذير من حدوث أمواج تسونامي عند السواحل.

السلطات المحلية في العاصمة كيوتو قالت إنه تمت إعادة التيار الكهربائي والاتصالات الهاتفية في مناطق العاصمة، ولم تسجل خسائر فيها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox