عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إستمرار عمليات البحث عن ناجين جراء زلزال اليابان

محادثة
euronews_icons_loading
إستمرار عمليات البحث عن ناجين جراء زلزال اليابان
حجم النص Aa Aa

ما يزال نحو ثلاثين الفا من الجند وعمال الانقاذ والاغاثة يواصلون الاثنين عملية البحث عن ناجين تحت الانقاض جراء الزلزال الذي ضرب جزيرة كيوشو باليابان الخميس الماضي، وتبعه زلزال آخر اشد قوة ضرب كوماموتو ومينامي-أسو. نحو خمسمئة هزة ارتدادية ضربت كوماموتو ومناطق اخرى بجيزرة كيوشو وادت الى مقتل اثنين واربعين شخصا، وهدم عدد كبير من المساكن. فيما انقطع التيار الكهربائي عن نحو اثنين وسبعين الف منزل. مركزا الايواء في البلدات ما تزال تعج باكثر من مئتي الف شخص، قوات المارينز الامريكية ارسلت مروحيات تحمل مساعدات عاجلة الى المنكوبين. شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية ذكرت الاثنين انها ستعلق اعمالها من اليوم ولمدة اسبوع بسبب عدم قدرتها على التزود بقطع واجزاء من بعض مورديها.
الاسواق المالية في طوكيو تراجعت متاثرة بالهزة الارضية، وهوت اسهم نيكي بنحو 3.1 بالمئة واغلقت اسهم شركة سوني على انخفاض بنسبة 6.8 بالمئة، فيما تراجعت اسهم شركة تويوتا الى نحو 4.8 بالمئة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox