جوائز "بوليتزر" للصحافة...التفاتة إلى "المعذبين في الأرض"

جوائز "بوليتزر" للصحافة...التفاتة إلى "المعذبين في الأرض"
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فازت وكالة "آسوشييتد برس" بجائزة بوليتزر/"الخدمة العامة" على التحقيق الذي أنجزته عن استغلال الصيادين في آسيا واستعبادهم، فيما انتزعت وكالة "رويترز" بالاشتراك مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية جائزة ت

اعلان

فازت وكالة الأنباء العالمية “آسوشييتد برس” بجائزة بوليتزر/“الخدمة العامة” على التحقيق الذي أنجزته عن العمل المضني واللا إنساني للصيادين في المياه الآسيوية الذين يعانون من الاستعباد لتُصدَّر أسماكهم إلى الغرب، لا سيما إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بأثمان بخسة.

وقد ساهم هذا التحقيق الذي نشرته العديد من وسائل الإعلام العالمية في إثارة الانتباه إلى هذا النوع من العبودية وإجراء تحقيقات قضائية بشأنه آلت إلى تحرير حوالي ألفين من هؤلاء البؤساء وتفكيك شبكات الاستعباد.

وانتزعت وكالة “رويترز” بالاشتراك مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية جائزة تصوير الأخبار العاجلة عن صور قوية ومؤثرة نقلت معاناة اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان فى رحلتهم التراجيدية إلى أوروبا.

وحازت صحيفة “لوس آنجلوس تايمز” الأمريكية على تغطيتها لأحداث مجزرة سان بيرناردينو جائزة تغطية الأخبار العاجلة، فيما مُنحت جائزة الصحافة الاستقصائية لصحيفتيْن أمريكيتيْن هما “تامبا باي تايمز” و“سيراسوتا هيرالد-تريبون”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: أصغر مراسلة أخبار تغطي الحرب في غزة بعمر 11 عاماً

شاهد: سباق الهجن في الرياض وجوائز بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال

اليابان: فائزة بجائزة أدبية مرموقة تكشف أنها اعتمدت على الذكاء الاصطناعي في كتابة روايتها