عاجل

اسبانيا تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة

 محادثة
اسبانيا تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكومة الاسبانية تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة لعام ألفين وستة عشر من اثنين فاصل ثمانية في المائة إلى ثلاثة فاصل ستة في المائة من الناتج المحلي الاجمالي. مدريد طلبت من المفوضية الأوربية عاما إضافيا لتجاوز عتبة الثلاثة في المائة، وكانت اسبانيا قد من توقعات نموها الاقتصادي إلى اثنين فاصل سبعة في المائة هذه السنة واثنين فاصل أربعة في المائة العام المقبل بسبب التباطؤ العالمي. الحكومة الاسبانية كانت تتوقع نموا بمقدار ثلاثة في المائة هذا العام واثنين فاصل تسعة في ألفين وسبعة عشر.

بيانات مدريد من تقترب البيانات الصادرة مؤخرا عن صندوق النقد الدولي، التي قدرت النمو في اسبانيا باثنين فاصل ستة في المائة لهذا العام واثنين فاصل ثلاثة للعام المقبل. وكان صندوق النقد الدولي قد قلص التوقعات العالمية للنمو بمقدار صفر فاصل اثنين في المائة إلى ثلاثة فاصل اثنين في المائة بسبب التباطؤ في الصين وانخفاض النمو عما هو متوقع في الاقتصاديات المتقدمة مثل الولايات المتحدة واليابان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox