لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قصف جوي لقوات النظام السوري لسوقين شعبيين يُخلف 44 قتيلا والعشرات من الجرحى

 محادثة
قصف جوي لقوات النظام السوري لسوقين شعبيين يُخلف 44 قتيلا والعشرات من الجرحى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قُتل أكثر من أربعين مدنيا على الأقل واصيب العشرات بينهم نساء وأطفال الثلاثاء في قصف جوي لقوات النظام السوري استهدف سوقين شعبيين في محافظة إدلب، الواقعة تحت سيطرة فصائل إسلامية، في شمال غرب سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
ودائما حسب المرصد، هذا القصف استهدف سوقا للخضار في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي وسوقا للسمك في مدينة كفرنبل الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.
وعلى الجانب الآخرأعلنت فصائل سورية مقاتلة، غالبيتها إسلامية بينها “أحرار الشام” و“جيش الاسلام” بدء معركة أطلقت عليها إسم “رد المظالم” في ريف اللاذقية الشمالي كما قامت بشن هجمات بالمدفعية والصواريخ على مواقع حكومية قرب اللاذقية.

“أعتقد أن مؤتمر جنيف ليس له قيمة، لأن الحل يجب أن يكون سوريا، يجب أن يكون من وسط البلد،و إذا لم نتفق مع بعض الأمر سيكون صعبا ، لأن الخارج ليس لديه حكم علينا،و لأن المشكلة أساسها سوريا” .يقول هذا المواطن.
و أخر يقول:
“أتمنى أن يرتاح الجميع، لانريد أن تُعقد عدة إجتماعات في جنيف من دون فائدة، نود الوصول إلى حلول فعالة تُلبي تطلعات السوريين”.