المانيا: قمة خماسية الأطراف بين الرئيس الأمريكي بارك أوباما و أربعة من قادة أوروبا

المانيا: قمة خماسية الأطراف بين الرئيس الأمريكي بارك أوباما و أربعة من قادة أوروبا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يختتم رحلته التي قادتة من السعودية إلى بريطانيا في هانوفر بشمال المانيا، في زيارة سريعة تستغرق يومين، حيث زار المعرض

اعلان

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يختتم رحلته التي قادتة من السعودية إلى بريطانيا في هانوفر بشمال المانيا، في زيارة سريعة تستغرق يومين، حيث زار المعرض الصناعي بصحبة المستشارة الألمانية انغيلا مركيل.

أوباما الذي كان قد زار السعودية لطمأنة دول الخليج القلقة من تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وايران، ثم بريطانيا حيث حذر من خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.

أوباما وعد بإلقاء خطاب مرتقب ظهر اليوم في ألمانيا حول العلاقات عبر الأطلسي ودعوة القادة الأوربيين إلى قمة مصغرة في وقت تعبر فيه أوروبا عن قلقها من اضعاف الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمات المتعددة.

خطاب أوباما سيأتي بعد الاجتماع مع المستشارة انغيلا ميركل و رئيسي الوزراء البريطاني و الايطالي ديفيد كاميرون و ماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

حيث يبحث المسؤولون الخمسة الآن وضع أوروبا الهش بسبب التحديات الكثيرة التي تواجهها والتي تعتبرمصدرا للقلق للادارة الاميركية، إذ هناك احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وازمة الهجرة بسبب النزاع في كل من سوريا والتهديد الارهابي لتنظيم الدولة الاسلامية والوضع في اوكرانيا الذي لا يزال غير مستقر والاحوال الاقتصادية المتردية في القارة الاوروبية.

خلال اللقاء سيعلن الرئيس الاميركي الاثنين في هانوفر ارسال حتى مئتين وخمسين مدربا اضافيا من الجيش الاميركي الى سوريا لتدريب ودعم قوات المعارضة المعتدلة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سوليفان: واشنطن تعتزم شن المزيد من الضربات على أهداف وفصائل موالية لطهران

هل الخلاف بين السنوار وقادة حماس خارج القطاع سبب تأخر الرد على مقترح الهدنة؟

"زعموا أنها منطقة آمنة".. تحذير أممي من إمتداد المعارك إلى مدينة رفح