لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النرويج تطعن في الحكم الصادر لصالح اليميني المتطرف آندرس بريفيك

 محادثة
النرويج تطعن في الحكم الصادر لصالح اليميني المتطرف آندرس بريفيك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السلطات النرويجية تقدم طعنا في الحكم الذي أصدرته محكمة البلاد لصالح اليميني المتطرف آندرس بريفيك في قضية المعاملة غير الإنسانية التي رفعها ضد سلطات بلاده.
محكمة أوسلو، كانت قد حكمت الأسبوع الماضي لصالح بريفيك، مشيرة الى أن بقائه في السجن الانفرادي منذ نحو خمس سنوات يشكل انتهاكا للمادة الثالثة من الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان، حكم ترفضه السلطات النرويجية.

فريدريك سيجيرستاد، النائب العام في النرويج:
وفقا لتقديراتنا، القضية الرئيسية هنا هي أن المحكمة قدرت بدرجة منخفضة جدا ما يوصف بالمعاملة اللاإنسانية أو المتدهورة في إطار المادة الثالثة من ميثاق اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان، وهذا ما يجعلنا نطعن في الحكم.”

اويستن ستورفيك، محامي الدفاع عن بيرينغ بريفيك:
“الطعن حق يمكن أن يستخدمه الخصم، والأمر هكذا، كنا سنتقبل الحكم ولكن الدولة اختارت حلا آخر.”

آندرس بهرينغ بريفيك قتل في الثاني والعشرين من شهر تموز /يوليو من العام 2011 ، ثمانية أشخاص في تفجير قنبلة أمام مبنى حكومي في العاصمة أوسلو، وأقدم بعدها على إطلاق النار على 69 آخرين معظمهم من المراهقين في مخيم لشباب حزب العمال في جزيرة يوتويا، حيث حكم القضاء النرويجي بسجنه 21 عاما في شهر آب/ اغسطس من العالم .2012