كيري يعد بتعزيز مراقبة الهدنة في سوريا

كيري يعد بتعزيز مراقبة الهدنة في سوريا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تتكثف الجهود الدبلوماسية لإنقاذ الهدنة في سوريا، بعد أن شهدت مدينة حلب تصعيداً خطيراً في مستوى العنف. المبعوث الأممي ستافان ديمستورا التقى وزير

اعلان

تتكثف الجهود الدبلوماسية لإنقاذ الهدنة في سوريا، بعد أن شهدت مدينة حلب تصعيداً خطيراً في مستوى العنف. المبعوث الأممي ستافان ديمستورا التقى وزير الخارجية الأميركي جون كري في جنيف، ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء في موسكو.

كيري أعرب عن أمله باستئناف الهدنة خلال يوم، مشيراً إلى وضع آليات لتعزيز مراقبة احترام الهدنة، قائلاً: “روسيا والولايات المتحدة الأميركية اتفقتا على وضع طاقم إضافي يعمل من جنيف، 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع، للتأكد، يوماً بيوم، من تحسين سير العمل وتطوير القدرة على تدعيم وقف الأعمال العدائية.”

مدينة حلب التي يتقاسمها النظام والمعارضة، كانت مسرحاً لتصعيدٍ في القصف الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل نحو 250 شخصاً، 50 منهم من الأطفال. المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن أكثر 150 قتلوا جراء قصف النظام في المناطق الخاضعة للمعارضة. ونحو 100 قتيل سقطوا بسبب القذائف محلية الصنع وأسطوانات الغاز المتفجرة التي ألقتها فصائل المعارضة المسلحة على المناطق التي يسيطر عليها النظام.

صور التقطتها كاميرات مراقبة من داخل مستشفى القدس في مناطق حلب التي تديرها المعارضة، أظهرت الهجوم الذي شنه طيران النظام الأربعاء على المستشفى، ماأدى إلى مقتل 27 شخصاً من بينهم عدد من الطاقم الطبي وآخر طبيب أطفال في المنطقة هو محمد وسيم معاذ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لمساندة بايدن في حملته الانتخابية.. جون كيري يتخلى عن منصبه كمبعوث لقضايا المناخ

لحظة بلحظة| كوب28.. دعوات لزيادة مصادر الطاقة النووية والحد من الانبعاثات الكربونية

محكمة العدل الدولية تطالب سوريا بالتوقف عن تعذيب معارضي الرئيس بشار الأسد