عاجل

شانيل تحط الرحال في كوبا

شانيل تحط الرحال في كوبا
حجم النص Aa Aa

كوكبة من نجوم الفن، حطت الرحال في العاصمة الكوبية هافانا، لحضور عرض دار الأزياء الفرنسية العريقة شانيل، التي كانت سباقة في الوصول إلى الجمهور الكوبي، المتعطش لإكتشاف العالم الغربي.

تقول ممثلة، تيلدا سوينتون، فقالوا:“إنه بلد رائع ومن الجميل أن نحصل على دعوة لزيارته ولو لمرة واحدة، كنت أرغب في المجيء إلى هنا منذ سنوات عديدة، لكنني لم أتمكن من ذلك، أنا لا أصدق وجودي هنا.”

سكان هافانا تابعوا العرض من شرفات منازلهم، فيما وجهت الدعوات بعناية لفنانين ومسؤولين مرموقين، لمشاهدته مباشرة.

تقول المواطنة الكوبية ليليانا سواريز :” عدد محدود من الأشخاص تمكنوا من مشاهدة العرض على الجادة، مثل موظفي السفارات والأجانب وهذا مثير للسخرية، فإذا قرروا تقديم عرض أزياء في كوبا، فذلك برأي من أجل الشعب الكوبي والأشخاص الذين عانوا من الجوع، بسبب ما جرى.”

عرض شانيل، نظم في جادة “باسيو ديل برادو“، وسط اجراءات امنية مشددة وتضمن أزياء خاصة بالسفريّات والرحلات، استوحاها مبدعها كارل لاغرفيلد من الثقافة الكوبية الغنية، فرأينا قبعات “سومبريرو” الشهيرة، كما لم يتوان عارضو الأزياء عن تدخين السيجار المحلي، على وقع أنغام الموسيقى التقليدية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox